قومية الشهوة

شهوة التحرير                                                                     

إن كنت شيوعياً… فأنت ثورتي.
و إن كنت نازياً… فأنت نزوتي.
إن كنت وطنياً… فأنت شعبي.

و إن كنت عربياً… فأنت قوميتي.

إن كنت عبداً… فأنت محرري.
و إن كنت وطناً… فأنت موطني.
إن كنت بناءاً… فأنت قلبه.

و إن كنت شعراً… فأنت اتزاني.

إن كنت بحراً… فأنت اهتياجي.
و إن كنت براً… فأنت بركاني.
إن كنت تجربةً… فأنت تحليلي.
و إن كنت عالِماً… فأنت كعبتي.

إن كنت مؤمناً… فأنت ديني.
و إن كنت معبداً… فأنت كهنوتي.
إن كنت سنياً… فأنت شيعتي.
و إن كنت صليباً… فأنت ثالوثي.

إن كنت نبياً… فأنت رسالتي.
و إن كنت ترنيماً… فأنت قداستي.

إن كنت زبوراً… فأنت مزاميري.
و إن كنت راهباً… فأنت إلهي.

إن كنت عقلاً… فأنت جنوني.

و إن كنت كياناً… فأنت روحي.

إن كنت جسداً… فأنت شهوتي.
و إن كنت قصةً… فأنت إثارتها.

إن كنت نهدين… فأنت تنهداتي.
و إن كنت هائماً… فأنت خمري.
إن كنت أسداً… فأنت عريني.
و إن كنت طائراً… فأنت مهجري.

إن كنت جغرافيا… فأنت عبقرية المكان.
و إن كنت تاريخاً… فأنت عبق الزمان.
إن كنت فناناً… فأنت ريشتي.
و إن كنت فيلسوفاً… فأنت إلهامي.

إن كنت سيفاً… فأنت نصلي.
و إن كنت مرآةً… فأنت انعكاسي.
إن كنت رخاءاً… فأنت مطري.
و إن كنت كتاباً… فأنت مددي.

إن كنت مجنحاً… فأنت جنوحي.
و إن كنت خيالاً… فأنت جموحي. 
إن كنت شخصاً… فأنت شخوصي.
و إن كنت قاعدةً… فأنت شذوذي.

إن كنت فرساً… فأنت لواءي.
و إن كنت بيداءاً… فأنت زادي.
إن كنت طريقاً… فأنت شراييني.
و إن كنت مهجناً… أنا… فأنت – لحظات – لساني الأم.

لأنك وطني الذى طالت غربتي … عنه و حين وجدته وجدت قوميتي.

اللوحة بعنوان رومانسية بالأحمر للرسام ألفريد جوكيل.

                                                                                                أحمد زيدان

هذا المنشور نشر في قلة أدب. حفظ الرابط الثابت.

12 Responses to قومية الشهوة

  1. shre كتب:

    يبدو انها تعنى لك الكثيرلمحت احساسك بكلماتواحببت احساسك فى كلماتكليتكما تندمجا معا لتعلنا نفسيكما قوميه مشتركهمتحدهوللابد

  2. Ahmed كتب:

    ليتنا… ليتنا… ليتنافالقومية الإشتركية لم تخلق إلا لأجلناليتنا… ليتنا… ليتنافالحب ثائر و الدفق سائر بينناأحمد زيدان – القومي الإشتراكي

  3. Khaled كتب:

    enta haygan keda leh yabo 7med 😀

  4. teresa كتب:

    Quando aprenderes Português talvez consigas ler isto. Eu não consigo ler o que escreves:)

  5. teresa كتب:

    Quando aprenderes Português talvez consigas ler isto. Eu não consigo ler o que escreves:)

  6. teresa كتب:

    Quando aprenderes Português talvez consigas ler isto. Eu não consigo ler o que escreves:)

  7. teresa كتب:

    Quando aprenderes Português talvez consigas ler isto. Eu não consigo ler o que escreves:)

  8. teresa كتب:

    Quando aprenderes Português talvez consigas ler isto. Eu não consigo ler o que escreves:)

  9. teresa كتب:

    Quando aprenderes Português talvez consigas ler isto. Eu não consigo ler o que escreves:)

  10. teresa كتب:

    Olá. Espero um dia conseguir ler o que escreveste. Saberás ler Português? Penso que não:)

  11. Nehal كتب:

    نص مخييييف ، دى الورطة لما سياسى أوي و ناشط أوى و مثقف أوى يحب أوي.
     
    ممكن النص يجيب لك صدمة أوي
     
    التص دا فرد عضلات

  12. Ahmed كتب:

    هاهاااااا…
     
    فرد عضلات على الحبيب أم على الحكومة…
    لووووول

رُوُح

