حيوانات أيامنا 40

     ما أكثرهم! ما أكثر حيوانات أيامنا! كل يوم أقابل حيوانات جديدة، أعرف أدمغًة جديدة، أشكّل أفكارًا جديدة، أسطّر أحرف جديدة، و أخلط ألوانًا جديدة. هذا المخ الحيواني الذى أحويه امتلأ عن آخره، فقرر التخلص من كل شئ بطريقة أكثر حيوانية و أمانًا. فجاء إلى هنا و ملأ المدونة أصباغًا و أحبارًا، كلامًا من الماضي، و أسئلًة عن المستقبل.
عفواً، لأول مرة سأتنازل عن الفصحى بعض الشئ، لأن التعبيرات الحيوانية لا تخلو من العامية، و لا شك.
من يريد طرح أيّة أسئلة، فليتفضل بمراسلة بريد الحيوانات الإلكتروني:

hayawanat_ayamna@hotmail.com
و سأحتفظ بخصوصية الراسل، من أيّ جنس حيواني كان. و سوف أردّ على الأسئلة تباعًا فى الأجزاء المتتالية من "حيوانات أيامنا."

1 – يسألني أحدهم، و كمان عامل صفحة للمعجبات و المعجبين على الفيسبوك… ليه فاكر نفسك دستوفسكي؟!
– لأ، أنا أحمد زيدان.

2 – يسألني أحدهم، إن لم تكن مصريًا، من تودّ أن تكون؟!
– إنسانًا.

3 – يسألني أحدهم، هل حيوانات أيامنا حلال؟!
حلال 100%، النافق فيها و الحيّ، الغبيّ و النبيه، البقرة و الخنزير، كل ما زحف، أو طار، أو غرق، و كل ما مشي على بطنه، أو على رجلين، أو أربعة!

4 – تسألني إحداهن، أوباما أم ماكين؟!
– ماكين.

5 – يسألني أحدهم، الشيوعية شرف لم أحظ به؟!
– فلنعطينّك شرف حظوة حيوانات أيامنا، إذن.
و قال على رأي المثل: "اللي تفوته الشيوعية، يمسك في حيوانات أيامنا."

6 – تسألني إحداهن، لماذا يطغى اللون البرتقاليّ على مدوّنتك عن بقيّة الألوان؟! هل تيمّنًا بالثورة البرتقالية، و لامؤاخذة؟!
– لأ! تيمّنًا بساحل العاج يا روح أمِك!

7 – يسألني أحدهم، لو طُلب منك أن تقترح شعار جديد للإخوان، هتقول إيه؟
– الدين محرّك الشعوب.

*حيوانات سابقة:
الجزء التاسع و الثلاثون
الجزء الثامن و الثلاثون
الجزء السابع و الثلاثون

                             

--->

* لا تستخدم مرآة زيدان العاكسة لقراءة النص – فقط تحتاج إلى عقل حرّ.
                                                                                           أحمد زيدان

Advertisements
هذا المنشور نشر في حلال. حفظ الرابط الثابت.

4 Responses to حيوانات أيامنا 40

  1. Hitham كتب:

    بجد الجزء ده جامد انت مبدع

  2. Ahmed كتب:

    شكرًا جزيلًا، هيثم

  3. mariam كتب:

    حبيت اشكرك على رأيك فى الحدوتى بتاعتى
    لانى مضمنتش انكتقرا التعليق عندى عشان انا بغطس لوقت طويل
    مريم

  4. Ahmed كتب:

    شكرًا يا مريم…
     
    أنا فعلًا بعدي عندك كل شوية كتير عشان انت بتغطسي كتير قوي…
     
    بتوحشينا قوي يا مريم هانم – أو بتوحشيني أنا شخصيًا…
    :- )

رُوُح

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s