سير زيدان ميرور: خمسة أعوام من الانعكاسات

                    

     احتفلنا خلال الشهر الماضي، يناير 2010، بمرور خمسة أعوام بالتمام والكمال منذ انطلاق مدونة سير زيدان ميرور. المسيرة الطويلة التي حاولنا خلالها الحفاظ على الأصالة والإبداع والتفرّد، جودة المضمون، واتزان وموضوعية المحتوى، ووفائه التام لقناعاتنا الشخصيّة بلا محاباة ولا محاكاة.

     المسيرة التي كنّا فيها مصدر لأفكار و مبادرات و صبغات داخليّة ساعدتنا هذه المدوّنة على سكبها على الورق الافتراضي للتفاعل بها مع ألوان حضراتكم. هؤلاء القراء المجهولون الذي أعتز بهم كثيرًا، هؤلاء الذين يهتمون بما نهتم، ويتابعونا بشغف وانتظار. هؤلاء هم من أتوجه إليهم في الأساس بالشكر، بل وأعدهم في الحفاظ على الجودة والأصالة والإبداع طالما بقيت سير زيدان ميرور، أعدهم أيضًا بتكسير كل تابو، واختراق كل محظور، والخروج على كل نص، وتدمير التقليد والعادات والخرافات.

     خمس سنوات مروا على أي حال، وقد لاقت خلالهم سير زيدان ميرور، بطبيعة الحال، ترحيبًا من بعض، ونقدًا بنّاءًا من آخرين، وهدّامًا من آخرين، كانت جميعها استجابات ساعدة على استفزازنا للتطور السريع، الذي يلحظه القراء القدامى، التطور الذي نحرص من خلاله التطور الفكري واللغوي، وليس مناقضة ما قد كتبناه من قبل.

     انطلقت المدونة تحديدًا في يناير 2005، ولكنّا لم ننشر إدراجات بانتظام إلّا منذ مارس 2007 فقط، ونعتقد بأنّ جودة ما نُشر منذ مارس 2007 وحتى الآن قد يكون عوضًا عن التأخّر في بداية النشر.

     هذه المسيرة التي تزخر الآن بأكثر من 150 إدراج، و أكثر من 450 تعليق، و أكثر من 89,000 زيارة لموقعنا من حول العالم، و40,000 في العام الماضي فقط، عام 2009.

     كنا قد بدأنا منذ بداية شهر ديسمپر الماضي بإعادة نشر خمسة أعمال من أرشيفنا على موقع فيسبوك، احتفالًا بمرور خمسة أعوام على سير زيدان ميرور.

     والآن، سوف نعيد نشر هذه الأعمال الخمسة الأربعة دفعةً واحدةً هنا، علمًا بأنّ الضغط على اسم العمل يكفل لك الانتقال لصفحته لقرائته كاملة.

العمل الأوّل، "عندما تمارس الآلهة الجنس،" بتاريخ 16 أغسطس 2008.

العمل الثاني، "هيلانه: ملكة اسبرطة،" بتاريخ 7 أكتوبر 2008.

العمل الثالث، "مُــوَطـّـأُ الـإِقدَامـِ،" بتاريخ 6 مايو 2008.

العمل الرابع، "وحيُ امرأةٍ،" بتاريخ 23 سپتمبر 2008.

العمل الخامس، "الفصل الأول: كأسان في نحب كوكب الشرق،" بتاريخ 5 أغسطس 2008.

     والآن، نشكر لكلّ من زارنا خلال هذه الفترة، أو علّق على إدراجاتنا، أو ساندنا بأيّة نزع من أنواع النقد أو الرأي، ونشكر لكلّ من اهتمّ بمتابعتنا وأبدى أي تعليق، ولكلّ من حرص على متابعتنا ولم يعلّق أو يبدِ رأيًا، ونشكر لكلّ من راسلنا أو واجهنا أو عرض رؤية مضادة ساعدتنا، ولا شكّ، على بناء ما نعتقد فيه الآن.

     نشكر، و نشعر بامتنان شديد، لكلّ من و ما ألهمني وألهمتني خلال رحلتنا القصيرة هذه، والتي نفتخر بقطع شوط صغير فيها و لكنّه كبير التأثير والتأثر.

     أشكر، شخصيًا، لأشخاص بعينهم وعينهن قد يعرفوا ويعرفن أنفسهن وهن يقرأن كلماتي الآن. شكرًا جزيلًا لكم جميعًا!

     نعتذر بشدة لكل قرائنا النهمين على قلة الأعمال في الشهور الماضية، نظرًا لانشغالنا بكتابة أولى نوڤيلاتي، عشيّة الرابع والعشرين من آيار، والتي تأخر موعد صدورها بعض الشيء، ولكني أؤكد أنها سوف تكون في متناول بعض القراء "المختارين بعناية" في مطلع شهر مارس/آذار القادم. الجدير بالذكر أنها سوف تصدر في صيغة پي.دي.إف، وسوف أهديها لبعض المبدعين والفنانين والكتاب من الأصدقاء والقراء النهمين فقط، ولن تطرح للنشر الورقي أو البيع تحت أي حالة.

* وصلات ذات صلة:

الاحتفال بمرور أربعة أعوام على سير زيدان ميرور.

                                                                        أحمد زيدان

Advertisements
هذا المنشور نشر في مرآة السيد زيدان. حفظ الرابط الثابت.

2 Responses to سير زيدان ميرور: خمسة أعوام من الانعكاسات

  1. Hitham كتب:

    ألف مبروك يا زيدان و منتظر "عشية الرايع و العشرين من ايار " بفارغ الصبر .

  2. Ahmed كتب:

    أشكرك هيثم… أكيد سوف تكون من المدعوين القلائل!:- )

رُوُح

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s