تحذير: عدم موافقتك على أسئلة استطلاع القوات المسلحة المصرية قد يعرّضك للفشخ والكهربة

“استطلاع” حضزابط

يوزع الجيش المصري على اللائقين للتجنيد “استطلاعًا” يحتوي على بعض الأسئلة الركيكة من عيّنة، “لديك رغبة في أن تكون (واحد) من أفراد القوات المسلحة .. بعد ما شاهدته مصر من أحداث مؤخرا” و “ساندت القوات المسلحة إرادة الشعب المصري” و “قامت القوات المسلحة بالدور الواجب عليها في الحفاظ على الأمن القومي المصري بعد 6/30”.. إلخ من هذا العُقم الفكري وانعدام الإبداع.

ويبدو أن اللائقين للتجنيد مجبرون على “الموافقة” على كل هذه الأسئلة لنيل شرف الانضمام لمؤسسة “وطنية مخلصة”، ويبدو كذلك أن من يجرؤ على رفض أسئلة “الاستطلاع”، مثل مارك نبيل، سيتم الضغط عليه لتغيير إجابات “الاستطلاع”، الذي من المفترض ألا يُفصح فيه عن هوية المُستطلع، وإن لم يرضخ، سيتم تلفيق محضر له بتهمة يبدو أنها “الإجابة بلا على استطلاع القوات المسلحة”، وسيتم عرضه على المخابرات العسكرية، وقد يتم “فشخه أو كهربته” هناك، مثلما قال مجندو منطقة أسيوط لمارك أثناء اصطحابه.

وسيمثل مارك نبيل أمام المخابرات العسكرية في رابعة العدوية يوم الخميس 15 مايو 2014، وهو بالمناسبة اليوم العالمي للاعتراض الضميري، بناء على طلبهم وعلى المحضر المقدم بتاريخ الثلاثاء 13 مايو 2014، ويقول مارك على مدونته إنه “نفس المبنى الى اتعذب فيه مايكل فى 2011”. وأستطيع أن أؤكد أن الأخوين مايكل ومارك نبيل “علّموا” على التجنيد الإجباري بشكل خاص والمؤسسة العسكرية بشكل عام، وهذا شرف لهما بلا شك. ولا أنسى كذلك مجهودات نشطاء حركة “لا للتجنيد الإجباري” وحركة “لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين“.

واستكمالًا لمسلسل العبثية، فإن “الاستطلاع” يعيبه خطأ نحوي شنيع، بغض النظر عن النغمة الببغائية لأسئلة البروباجندا الخمسة المدرجة، وتحديدًا في السؤال الأول، “لديك رغبة في أن تكون واحدًا (وليس واحد)” يا حضزابط يا وطني يا مخلص!

أحمد زيدان

Advertisements
هذا المنشور نشر في PowerBlog. حفظ الرابط الثابت.

رُوُح

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s