السيسي رئيسي.. ولباسي وقميصي

جلس محمود يفكر أثناء مشاهد خطاب المشير عبد الفتاح السيسي، الذي أعلن فيه عن نيته الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية لعام 2014، عن عنوان مناسب لموضوع التعبير المكتوب مسبقًا، والذي ستتنافس به مدرسته في مسابقة “طلاب مصر يرشحون المشير السيسي لرئاسة الجمهورية”.

فات عائلة محمود الخطاب، فشاهدوه على يوتيوب لدى عودة أبيه من شغله. وبعد نهاية الڤيديو، باغت محمود أبيه عبد الكريم بسؤال عن أنسب اقتراح لعنوان موضوع التعبير، فرد قائلًا، وهو يتأمل شقوق دِهان السقف الأبيض، “السيسي.. السيسي ده ابن مصر اللي حمى مصر من الإرهاب والفساد والفلول..” ابتسمت أم محمود، وقاطعته قائلة، “السيسي هو منقذ مصر.. السيسي هو منقذ مصر.. حبيبنا أبو طاقية وعيون عسلية”، فزادت حيرة محمود.

شده الأب لثوان، ثم انتشل الورقة والقلم وشرع يكتب عنوان موضوع التعبير الذي سيفوز فيما بعد بلقب “موضوع تعبير محافظة الجيزة”، ثم سيحصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية، وسيقرأه ابن عبد الكريم في احتفال كبير في شارع 26 يوليو سيحضره مندوب عن رئيس الجمهورية.

وفي اليوم التالي، وبعد أن قرأ موجه اللغة العربية لإدارة كرداسة التعليمية أكثر من 65 اسمًا مقترحًا، فاز الاسم الذي قدمه الطالب محمود عبد الكريم من مدرسة “الشهداء الابتدائية” متفوقًا على أسماء أخرى مثل “نحن نور عينيّ السيسي.. والسيسي نور عينيّ مصر” و “هرم مصر الرابع” و “الفرعون الحنون”. أمّا الاسم الفائز، والذي وصفه أستاذ عثمان بأنه “يعبر عن حبنا الداخلي والخارجي للمشير السيسي بعيدًا عن مظاهر الشوكولاتة والشبكة وورقة الخمسين جنيهًا”، كان “السيسي رئيسي.. ولباسي وقميصي”.

 

أحمد زيدان

Advertisements
هذا المنشور نشر في عبثيات. حفظ الرابط الثابت.

رُوُح

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s