إذ أوى الفتية إلى البرازيل

استمرت مداهمات القوات الإسرائيلية لمخيمات الضفة الغربية ومنازل مدينة الخليل لعقود بحثًا عن فتية ثلاث اختفوا في ظروف غامضة، فقُتل عشرات الآلاف من الفلسطينيين وأصيب وشُرد واعتُقل مئات الآلاف. وشملت عمليات البحث الفضاء الإلكتروني، إذ دعى أفيخاي أدرعي، الناطق باسم جيش الدفاع الإسرائيلي، لاستخدام هاشتاج “#خطفني_وبكى“.

وامتدت الجهود لتشمل رام الله ثم بقيّة مدن الضفة ثم غزة. وبعد مرور سبعة عقود، بلغت عمليات البحث سيناء وعمّان وصيدا وحلب والموصل بمشاركة قوات أجنبية تابعة لـ39 دولة، كما تم إنشاء “محكمة الأمم المتحدة الخاصة بالفتيان الثلاث المخطوفين” في مدينة القدس للتحقيق في ملابسات عملية الاختفاء، فيما تمسّكت حماس بوصف الفتية أنهم مجرد “مستوطنين مختفين”، وردت بهاشتاج “#الرجال_لا_يبكون_يا_أفيخاي“.

وفي مؤتمر عالمي بمناسبة مرور 150 عامًا على اختفاء الفتية، تحدث أفيخاي بلغته العربية الكرتونية مخاطبًا الحاضرين “إن حماس ستحمّل نفسها وكل الفلسطينيين تداعيات أعمالها الإرهابية، ومن جانبنا سوف نضرب بيد من حديد، ونقضي على المخربين بلا شفقة عاجلًا أو آجلًا”.

مرّت 299 عامًا، ولم يتبقّ من الفلسطينيين على قيد الحياة سوى مسؤولي السلطة الوطنية الفلسطينية، فاعتقل جيش الدفاع كل مسؤوليها. وأثناء التحقيقات، نفى وزير الاتصالات الفلسطيني ضلوع حكومته في عملية الخطف، وأضاف أنه يملك معلومات شبه مؤكدة تفيد بأن الفتية استقلوا الطائرة الماليزية المنكوبة MH370.

وبعد عام متواصل من التحقيقات مع مسؤولي السلطة بلا إحراز أي تقدم ملحوظ، حُدد موقع كهف يأوي فتية ثلاث ذوي ثياب رثة وشعر كثيف وأظافر طويلة وجلد خشن بالإضافة لكلب باسط ذراعيه بالوصيد في نُزُلٍ قديم في قارة أميركا الجنوبية، وتحديدًا في مدينة ساو پاولو، وذلك بعد أن تعقبت الشرطة واحدًا منهم حاول استعمال نقود قديمة لشراء أزكى طعام وكاشاسا.

وقال أفيخاي أدرعي في مؤتمر صحفي عالمي إنه “قد أوى الفتية إلى البرازيل لحضور مباريات كأس العالم 2014″، معربًا عن استعداد بلاده لاستئناف مفاوضات السلام.

كهف ساو باولو

Advertisements
هذا المنشور نشر في عبثيات. حفظ الرابط الثابت.

رُوُح

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s